جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

سكيكدة: تحقيقات في استيلاء مسؤولين على أراضي في الحروش

علمت "أطلس تايمز" أن المصالح الولائية بسكيكدة، أمرت مجددا بالتحقيق في قضية استفادات رؤساء بلديات سابقين ومدراء ومسؤولين في مختلف الهيئات والقطاعات العمومية و برلماني من السكن الاجتماعي و من قطع أرضية في الحروش. 

سكيكدة: مسيكة لشهب

حسب مصادر "أطلس تايمز"  فإن والي سكيكدة قام مؤخرا بتوجيه مراسلة للبلدية من أجل موافاته بتقرير مفصل و بقائمة الأشخاص الذين استفادوا من السكن الاجتماعي و قاموا بالاستحواذ على قطع أرضية بالتحصيص رقم 7 على طريق بوقرينة وتشييد فيلات، و هو ما يعرقل محاولات بعض المستحوذين على تلك القطع الأرضية لتسوية وضعياتها، حسب ما أشارت إليه مصادر "أطلس تايمز".

القضية سبق وأن كانت محل تحقيق من طرف مصالح الأمن في 2017 في الشق المتعلق بالبناء، بتهمة الاعتداء على الملكية العقارية والبناء بدون رخص وإساءة استغلال الوظيفة، قبل أن يتم احالة المتهمين على المحاكمة بمحكمة القل، وعددهم يزيد عن 70 شخصا بينهم رؤساء بلديات سابقون والكاتب العام السابق وموظفين بالبلدية و بهيئات عمومية مختلفة وبرلماني سابق، مسؤولين وتجار ومقاولين حيث تم ادانتهم بأحكام تراوحت بين سنة وسنتين حبسا نافذة وغرامات مالية.

هذه القضية تعود حيثياتها إلى سنة 2000 عندما قام العشرات من المواطنين بالاستيلاء على قطع أرضية بالمفرزة رقم 7 طريق بوقرينة بطريقة فوضوية، أين قاموا بتشييد فيلات دون حصولهم على أي وثائق أو استفادات قانونية من طرف السلطات المحلية، و يوجد من بينهم من يملكون استفادات سابقة من السكن الاجتماعي.

وأشارت مصادر "أطلس تايمز" أن القضية سبق أن طرحت في عهد الوالي الأسبق فوزي بن حسين، الذي أمر حينها بفتح تحقيق في القضية بعد إثارة مجموعة من المواطنين لمشكلة السكن التي تعاني منها المنطقة خلال زيارته للحروش في 2018 ، حيث ثبت حينها  وجود مواطنين بينهم موظفين يحوزون على استفادات مزدوجة من السكن الاجتماعي وقطع أرضية دون وجه حق في ظل سكوت محير للسطات المحلية.

قرار الوالي الجديد، بإعادة فتح ملف هذه القضية من جديد وفق ما علمت "أطلس تايمز" من أجل وضع حد لظاهرة الاستفادات المزدوجة من السكن والعقار الظاهرة السائدة بالحروش خلال السنوات الفارطة، حيث هناك من قام بإعادة بيع السكنات الاجتماعية وإعادة تشييد فيلات على القطع الأرضية التي استحوذوا عليها و تقديمهم لملفات للجنة البلدية من أجل التسوية، وفق القانون المتعلق بذلك.

سكيكدة: مسيكة لشهب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria