جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: أناداركو و أوكسيدنتال باقيتان بعد خسارة طوطال

أفاد بيان لوزارة الطاقة أن الجزائر أعطت موافقتها على بقاء شركة أناداركو "أ سي سي" في عقد الشراكة مع سوناطراك، بعد خسارة  شركة "طوطال" الفرنسية لمشروع شراء أصولها في بلادنا، إثر استعمال الجزائر حق الشفعة، كما أكدت "أوكسيدنتال" الأمريكية مواصلة نشاطها في حوض بركين. 

الجزائر: ق.إ

و حسب نص البيان، فان وزير الطاقة محمد عرقاب،  قام بإعطاء موافقته على بقاء شركة "أناداركو ألجيريا كوربورايشن" بموجب عقد الشراكة مع سوناطراك و شراكات أخرى، في ظل العناصر الجديدة الواردة بعد شراء "أوكسيدنتال بيتروليوم كوربورايشن" لأصول "أناداركو".

و أوضح البيان، أن عقد الشراكة ضم البحث عن المحروقات واستغلالها في الحوض المتعاقد حوله الواقع في الكتلتين 404 و 208 في بركين، و أكدت من جهتها شركة أوكسيدنتال بيتروليوم كوربورايشن "أوكسي" التزامها بمواصلة نشاطات أناداركو ألجيريا كوربورايشن "أ سي سي" في الجزائر كما قامت بإعلام الوزير بمقاربتها الاستراتيجية، حسبما أشار إليه نفس المصدر.

وأشار البيان، أن هذا الالتزام يعد ثمرة محادثات ومحاورات مع شركة أوكسيدنتال بيتروليوم كوربورايشن "أوكسي" لا سيما حول مسألة الديمومة و المصلحة المشتركة في مواصلة تطوير و استغلال مشروع بركين في إطار عقد ساري المفعول بالإضافة إلى البحث عن فرص جديدة للشراكة في الجزائر.

ق.إ

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria