جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: وقف تمويل كل المشاريع بخلاف الصحة والتربية

أمر وزير المالية عبد الرحمان راوية في مراسلة إلى المراقبين الماليين و المحاسبين العموميين حملت رقم 1164 برفض تمويل كل المشاريع المسجلة بخلاف الصحة و التربية، بسبب حالة الانكماش الحاد الناجم عن جائحة كورونا. 

الجزائر: ق.ب.ق

الوزير راوية أمر في مراسلته التي استندت إلى تعلمية من الوزير الأول عبد العزيز جراد بوقف المصادقة على تمويل كل "مشاريع التجهيز العمومي المسجلة بعنوان البرامج القطاعية المركزية أو غير الممركزة" التي لم يتم الانطلاق فيها و لم يحصل أصحابها على الإذن بالأشغال، مثلما ورد في نص الوثيقة التي تحوز "أطلس تايمز" على نسخة منها.

و استثنت المراسلة مشاريع التجهيز العمومية بنوعيها و الموجهة لمناطق الظل، و التي تتعلق خصوصا بقطاعي التربية و الصحة، و كذا مشروع إنجاز مركز لعلاج مرضى السرطان بولاية الجلفة، التي لن يتوقف تمويلها، رغم تأثيرات جائحة كورونا.

و فسر وزير المالية القرار بأنه ناجم عن حالة "الانكماش الحاد في الاقتصاد العالمي"، و عدم اليقين الذي يحيط بآفاق انتعاش الاقتصاد العالمي و استقرار سوق المحروقات، إلى جانب الوضعية الصحية الاستثنائية" جراء تفشي فيروس كورونا، حيث كان بارزا في موضوع الوثيقة "الإجراءات المتعلقة بالتحكم في نفقات التجهيز العمومي"

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria