جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: تعاون بين سوناطراك و لوكأويل الروسية

وقعت شركة "سوناطراك" والشركة الروسية "لوكأويل" مذكرة تفاهم لبدء المناقشات بهدف تحديد إمكانيات الطرفين للاستثمار المشترك في عمليات الاستكشاف وإنتاج المحروقات في الجزائر. 

الجزائر: ق.إ

بيان للشركة الوطنية للمحروقات "سوناطراك" أفاد اليوم الاثنين 04 ماي، أن توقيع المذكرة جاء بفضل التحفيزات التي حملها قانون المحروقات الجديد، مشيرا أن المذكرة تشمل "فحص تحديد فرص الاستكشاف و الإنتاج الدولي بين الطرفين".و كانت الشركتان قد اتفقتا مطلع العام الجاري على تعزيز الشراكات الاستراتيجية بينهما.

و تعد الشركة الروسية "لوكأويل" واحدة من أكبر شركات النفط والغاز المدرجة في البورصة المتكاملة عموديا في العالم، حيث تمثل أكثر من 2 من إنتاج النفط العالمي وحوالي 1 من احتياطيات النفط والغاز المثبتة، مثلما أبرز بيان "سوناطراك" الصادر اليوم.

و تحوز الشركة الروسية  الأخرى العملاقة في إنتاج النفط "غازبروم" على حصص هامة في مجال استغلال حقول الغاز في حاسي بركين، حيث تتواجد هناك منذ سنة 2006، و كانت المشاورات بين "سوناطراك" و "لوكأويل" قد بدأت تحضيرا لدخولها ميدان الاستكشاف و الاستغلال في الجزائر بموجب اتفاقيات الشراكة في موسكو على هامش المنتدى 21  للدول المصدرة للغاز في أكتوبر 2019.

ق.إ

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria