جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: الرئيس تبون يشيد بدور الصناعة العسكرية في تطوير الاقتصاد

دعا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم الأحد، عقب تدشينه للطبعة 28 لمعرض الانتاج الجزائري و هي أول  خرجة ميدانية له منذ تنصيبه، المتعاملين الصناعيين إلى الاقتداء بالصناعة العسكرية في مجال نسبة الاندماج الوطني معتبرا أن هذه الصناعة هي الصناعة الميكانيكية "الوحيدة" الموجودة في الجزائر، في إشادة بدور الصناعات العسكرية في تطوير الإقتصاد.

الجزائر: ق.إ/ وأج

و صرح الرئيس تبون عقب مراسيم التدشين، بأن قطاع الصناعات العسكرية في الجزائر "يجب أن يشكل قدوة للمتعاملين الصناعيين في مجال الاندماج" داعيا إلى "الاستلهام بوطنية و التزام و جدية القطاع العسكري في مسار التقويم الصناعي".و أضاف خلال تنقله عبر جناح مؤسسات الصناعة العسكرية و التي كانت أول محطة في زيارته الى المعرض بأن "الصناعة العسكرية تمثل قاطرة للصناعة الوطنية اجمالا".  و أعرب رئيس الجمهورية عن "فخره" بالصناعة العسكرية، معتبرا أن "الصناعة الميكانيكية الوحيدة الموجودة في هذ الوطن هي الصناعة العسكرية بالنظر لجديتها".و دعا القائمين على الصناعة العسكرية إلى توسيع نشاطهم لتشمل الاستخدامات المدنية.  

و في نفس السياق عبر الرئيس عن استيائه من "بعض المتعاملين الذين تسببوا في تبذير موارد مالية كبيرة بالعملة الوطنية و الصعبة لسنوات دون تقديم اية نتيجة".و قال "لا يمكن أن نطلق على بعض المشاريع تسمية صناعة، لأنها مجرد استيراد مقنع"، مضيفا أنه "لا يمكننا ان ندخل في الصناعة غصبا". و من أجل هذا دعا رئيس الجمهورية الى "مراجعة كيفيات الاستيراد" و "معالجة بعض الأمور غير الأخلاقية التي تشوبها".

 و يشارك في هذا المعرض الذي يدوم إلى غاية 28 ديسمبر الجاري تحت شعار "الجزائر : اقتصاد متنوع، خلاق و تنافسي"، 16 شركة تابعة للقطاع العسكري تعرض منتجاتها على مساحة 2.500 متر مربع.  و يعد تدشين المعرض أول خرجة ميدانية للرئيس تبون الذي أدى اليمين الدستورية الخميس الماضي.

 ق.إ/ وأج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria