جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: مجمع "جيكا" أول منتج للإسمنت البترولي في أفريقيا

أعلن المجمع العمومي لصناعة الإسمنت في الجزائر "جيكا"، أنه حصل على شهادة المطابقة من المعهد الأمريكي للبترول، ليصبح أول منتج للإسمنت البترولي في أفريقيا، من خلال مصنع عين الكبيرة بولاية سطيف، و هو ما يوفر حوالي 30 مليون دولار أمريكي للخزينة العمومية سنويا وفق بيان للمجمع تلقت "أطلس تايمز" نسخة منه. 

الجزائر: ق.إ

المصدر ذاته، ذكر أن صار المجمع الصناعي لاسمنت الجزائر "جيكا" أصبح من خلال الشراكة مع المعهد الأمريكي "أ.بي.آي" أول منتج الأسمنت البترولي في كل القارة الأفريقية، مشيرا أن الإسمنت البترولي، كان يتم "استيراده من الخارج بقيمة 30 مليون دولار سنويا، لتلبية حاجيات صناعة المحروقات في الجزائر"، حيث "تقدر الكمية التي تحتاجها صناعة المحروقات من هذا النوع من الإسمنت بنحو 200 ألف طن سنويا".

وأوضح بيان المجمع أن "شركة إسمنت عين الكبيرة التابعة للمجمع، والتي حصلت على شهادة المطابقة الخاصة بالمعهد الأمريكي للبترول "أ.بي.أي"، ستقوم بانتاج هذا النوع الخاص من الإسمنت الموجه لقطاع المحروقات".

و يعتبر المعهد الأمريكي للبترول مكتب الدراسات و الهيئة العالمية الرائدة "المخولة بمنح شهادات المطابقة المرتبطة بكل المنتجات و الخدمات والحلول الموجهة للصناعة البترولية عبر العالم"، وفق نفس المصدر.

ق.إ

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria