جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: تنصيب لجنة وزارية لتنفيذ مخطط إنقاذ مركب الحجار

أشرفت وزيرة الصناعة و المناجم جميلة تامازيغت على تنصيب لجنة وزارية مشتركة مكلفة بمتابعة مدى تنفيذ الاجراءات الاستعجالية، التي تم إقرارها لصالح مركب الحديد و الصلب للحجار (عنابة)، حسبما أوضحه بيان للوزارة اليوم الأربعاء، حيث  تقرر تنصيب هذه اللجنة خلال مجلس الوزراء الذي انعقد يوم 17 سبتمبر الماضي المتعلق بوضع مركب الحديد و الصلب للحجار، حسبما أوضح ذات المصدر.

الجزائر: ق.إ

و ذكر بيان الوزارة، أن هذا الاجتماع نظم بعد الاضطرابات التي عرفها نشاط المركب بسبب الاختلالات التي سجلت في عمليات نقل معدن الحديد ابتداء من منجمي الونزة و بوخضرة.  و بالتالي فالإجراءات التي تم اتخاذها ترمي إلى "ضمان تسوية وضعية المركب بهدف ضمان ديمومة نشاطه و المحافظة على مناصب الشغل و ضمان رفع تنافسيته و خاصة الحفاظ على الاستثمارات الضخمة التي ادرجتها الخزينة العمومية".

 و بالإضافة إلى متابعة وضعية تموين مركب الحجار بمعدن الحديد، من المفروض أن تقدم اللجنة "اقتراحات حلول من أجل تسوية الوضعية العامة للمركب مع مراعاة جميع الاشكاليات لاسيما المالية و التنظيمية و الانتاج و حقيبة المنتوجات و مناصب الشغل و المشاريع التنموية و الحاجيات من الماء و الطاقة (كهرباء و غاز)، و التموقع بالنسبة للمنافسة"، حسب ذات البيان.

و من المقرر أن تضع اللجنة مخطط استراتيجي لمركب الحديد و الصلب للحجار علاوة على إعداد تقرير أولي، في أجل شهر، و ستقوم وزيرة الصناعة و المناجم بعرضه في اجتماع الحكومة.  

و تتكون اللجنة التي ترأسها وزيرة الصناعة و المناجم من مثلين عن القطاعات الوزارية للدفاع الوطني و الداخلية و الجماعات المحلية و المالية و الطاقة و الأشغال العمومية و النقل و الموارد المائية بالإضافة إلى أهم المجمعات و المؤسسات العمومية الاقتصادية و المؤسسات العمومية ذات الطابع الصناعي و التجاري، و يتعلق الأمر بمجموعات مناجم الجزائر (منال) و صناعات الحديد و الصلب (ايميتال) و لوجيترانس (النقل و اللوجستية) و مؤسسة المناجم و الحديد للشرق و مركب الحديد و الصلب للحجار و الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية (مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي و تجاري).

ق.إ

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria