جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: بداية أشغال مصنع بيجو للسيارات في وهران

تماليوم الأحد، وضع حجر الأساس لمشروع مصنع "بيجو سيتروين"، لتركيب السيارات غرب بلدية طفراوي بولاية وهران، و يقام المصنع الذي من المنتظر أن يشرع في الإنتاج بعد عام، في إطار شراكة بين مجمع "كوندور" و "بالبا برو" و المؤسسة العمومية لتصنيع العتادPMO  

الجزائر: ق.إ

وقد تّم الاتفاق على انجاز المشروع بعد مذكرة تفاهم بين الطرفين في نوفمبر 2017  و استغرقت مفاوضات تنفيذ المرحلة الأولى منه حوالي 3 سنوات بين السلطات الجزائرية و نظيرتها الفرنسية. وحسبما تضمنت بطاقة المشروع فقد تقرّر تكليف شركة  "SPA SFMAI" بأشغال إنجاز مصنع "بيجو" في الجزائر، وهي مؤسسة صناعية تقع بغرب البلاد، تُعتبر متعاملا محليا مهما مؤهلا في مجال المباني الصناعية.

وكانت مجموعة "بي أس إي"، قد أبرمت اتفاقية شراكة تهدف لإقامة مصنع إنتاج بالجزائر مع شركائها الجزائريين المتمثلين في مجمع " كوندور" للأجهزة الالكترونية، شركة "بالبا برو" و المؤسسة الوطنية لإنتاج الآلات و العتاد (PMO)، و من المقرر أن يتم تسليم المشروع، في نهاية النصف الأول من عام 2020 .

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 75،000 سيارة سنويًا ، بين موديلات "بيجو" و "سيتروان" و"أوبل" و" DS"، وفقًا لخطة العمل التي قدمتها المجموعة الفرنسي، و من المحتمل أن تخفض هذه الأخيرة أهدافها بشكل كبير، الآن بعد أن قررت الحكومة خفض تصنيف حصص الاستيراد CKD-SKD لتجميع السيارات.

ق.إ

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria