جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: صفقة بسبعة ملايير تدخل مدير مستشفى سطيف إلى الزنزانة

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سطيف في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين بإيداع المدير العام لمستشفى سطيف نور الدين بلقاضي الحبس المؤقت، و وضع مديرة الصفقات تحت الرقابة القضائية، بتهمة إبرام صفقات مشبوهة واقتناء عتاد طبي غير مطابق للشروط المعمول بها، تتعلق باقتناء تجهيزات لمصلحة الإنعاش بقيمة سبعة ملايير سنتيم.

سطيف: م.خ

و ذكرت المصادر أنه تم وضع مديرة الصفقات بمستشفى سطيف تحت الرقابة القضائية. و يتعلق الأمر بصفقة خاصة بمصلحة الانعاش بلغت قيمتها 07 مليارات سنتيم ، أكبر عملية  فساد في المستشفى ، حيث تم إبرام هذه الصفقة بعد  استلام العتاد  في خرق صارخ على قوانين الصفقات العمومية.

و يعد نور الدين بلقاضي المدير الثاني بقطاع الصحة بسطيف الذي يدخل الحبس خلال هذا الشهر، بعد إيداع مديرة مستشفى عين والمان و مقتصد المستشفى الحبس الاحتياطي منذ أسبوع.

و كانت فرقة التحقيقات لمصالح أمن ولاية سطيف قد استمعت  للمتهم منذ أيام، لكنه انهار أثناء التحقيق و أصيب بعدها  بأزمة قلبية دخل جراءها المستشفى أين أجريت لع عملية جراحية دقيقة، ليتم بعدها تجريده من جواز سفره .

و جاءت التحقيقات في قضايا الفساد بمستشفى سعادنة عبد النور الجامعي بسطيف عقب نشر فيديو شهير أطلقه "البروفيسور مصباح"  كشف من خلاله التلاعب في تجهيز مصالح المستشفى بالأدلة القاطعة، و هو ما اعتمد عليه المحققون في هذا الملف حسب نفس المصادر.

م.خ

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria