جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: إدارة مركب الجرارات بقسنطينة تتنازل عن متابعة نقابيين قضائيا

تنازلت إدارة مركب الجرارات بقسنطينة عن المتابعات القضائية التي باشرتها ضد عدد من النقابيين و العمال، بتهمة عرقلة حرية العمل، على خلفية الإضراب المفتوح الذي يشنه عمال المؤسسة الوطنية للجرارات الفلاحية ETRAG "سوناكوم" في منطقة واد حميميم ببلدية الخروب منذ ما يقارب أكثر من 15 يوما، بعدما قررت الجهات القضائية انتفاء وجه الدعوى في حقهم.

قسنطينة: سرور بومزبر

مثل يوم الأربعاء الفارط ثمانية 8 عمال أمام وكيل الجمهورية بمحكمة الخروب، على إثر شكوى تقدمت بها الإدارة العامة للمؤسسة ضد العمال بتهمة التحريض على الإضراب و عرقلة حرية العمل و الفوضى، و بعدما تم سماع أقوالهم، قرر وكيل الجمهورية بعدها إنتفاء وجه الدعوى من التهم المنسوبة اليهم، لتصدر الإدارة العامة للمركب الذي ينتج جرارات من نوع "ماسي فيرغيسون" بالشراكة مع الأمريكيين في نفس الوقت مذكرة جاء فيها تنازلها عن الشكوى المرفوعة ضد العمال، بعد أن كانت قد أكدت على عدم شرعية الإضراب. ليقرر العمال مواصلة الإضراب المفتوح حتى تتحقق مطالبهم و على رأسها رحيل المدير العام للمؤسسة.

الإضراب الذي كانت قد دعت إليه نقابة العمال بالمؤسسة، حمل مطلبا أساسيا هو رحيل الإدارة العامة للمؤسسة بعد عدة تجاوزات فيما يخص التعيينات و تقديم الامتيازات و تسريح بعض العمال المتعاقدين و التعاقد مع المتقاعدين دون وجه حق إضافة إلى الظلم و الحقرة حسب ما جاء في بيان النقابة المؤرخ بتاريخ 7 أفريل.

سرور بومزبر

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria