قسنطينة: تحقيقات تكشف تزويرا في التوظيف بالمستشفى الجامعي

كشفت مصادر مطلعة لـ"أطلس تايمز" عن اكتشاف جهات التحقيق لعمليات تزوير مست ملفات التوظيف بالمستشفى الجامعي الحكيم بن باديس في مدينة قسنطينة، و قد قررت مديرية الوظيف العمومي تبعا لذلك تجميد كل عمليات التوظيف بالمؤسسة لمدة ثلاث سنوات. 

قسنطينة: ق.ب.ق

مصادرنا قالت أن عمليات التحقيق التي باشرتها المصالح المعنية، بدأت عقب تلقي شكاوي من عمال بسطاء و آخرين ذوي كفاءات و خبرة شاركوا في مسابقات التوظيف، لكن غيرهم نال المناصب و المكاسب.

فقد تعرض الراغبون في العمل بالمستشفى الجامعي الحكيم بن باديس لنكسات في حياتهم المهنية بسبب التعسف و التزوير الذي مارسه مسؤولون بمديرية الموارد البشرية للمؤسسة الصحية العمومية، و كذا موظفون بالإدارة العامة لمستشفى قسنطينة الجامعي.

و أفادت مصادرنا أنه تم الاستماع لنصف عمال المديرية المعنية بتنظيم مسابقات التوظيف المختلفة من طرف مصالح التحقيق الابتدائي، خاصة فيما يتعلق بعمليات تنازل مشبوهة لناجحين في مسابقات التوظيف، التي نظمتها إدارة المستشفى خلال الأعوام الثلاثة الماضية و هي الفترة التي شملتها التحقيقات.

 أفادت مصادرنا أن المشتبه في قيامهم بعمليات التزوير، عمدوا إلى فبركة تنازلات بأسماء المشاركين الناجحين في المسابقات، و تقديمها لمصالح الوظيفة العمومية كمبرر للقيام بعمليات توظيف خارج إطار المسابقة.

و بالتالي تكون عمليات التوظيف خلال السنوات تحت طائلة لشبهات بالتزوير، و هو ما جعل الجهات المعنية على مستوى مديرية الوظيفة العمومية تقرر تجميد العمليات التي قامت بها إدارة المستشفى الجامعي خلال الفترة المذكورة، وفق ذات المصادر، إلى حين الانتهاء من التحقيقات الجارية في الموضوع.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25