جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: وضع 337 شخصا قدموا من مصر و فرنسا تحت الحجر في قسنطينة

وصل 337 مواطنا و مواطنة إلى قسنطينة في الساعة الأولى من نهار اليوم السبت، قادمين من مصر و فرنسا تم وضعهم بالحجر الصحي في ثلاثة فنادق هي الحسين و الخيام بالمدينة الجديدة علي منجلي، و فندق "بروتيا" (بانوراميك سابقا) وسط مدينة قسنطينة.

قسنطينة: ق.ب.ق 

الطائرتان اللتان أجلي الرعايا الجزائريون على متنهما، حطتا في حدود الواحدة بعد منتصف الليل، بمطار محمد بوضياف الدولي في قسنطينة،  تحملان 337 شخصا قادمين من دول تفشى فيها فيروس كورونا، مما يستوجب إخضاعهم للحجر الصحي لمدة 14 يوما، بحسب تعليمات وزارة الصحة.

وحرصا على توفير التغطية الصحية الضرورية للرعايا الجزائريين القادمين من الدول التي تعرضت لوباء فيروس كورونا (كوفيد 19)، قامت السلطات بقسنطينة رفقة اللجنة الأمنية، ليلة الجمعة إلى السبت، بالوقوف بمطار محمد بوضياف الدولي على إجراءات استقبال الرعايا القادمين على متن الرحلات الجوية القادمة من مطار باريس والتي تقل على متنها 15 رعية جزائري و أخرى قادمة من مصر تقل على متنها 322 رعية.

و تم إخضاع الرعايا للكشوفات الحرارية ولإجراءات الحجر الصّحي، على مستوى الفنادق الثلاثة المهيأة لذلك، بغرض التأكد من عدم إصابتهم بهذا الفيروس، حفاظا على صحتهم والصحة العمومية والوقاية والحد من انتشار فيروس كورنا “كوفيد 19” بين المواطنين و ذويهم، على مستوى عدد من فنادق الولاية، تتوفر على الرعاية الصحية و كامل الإجراءات اللازمة طوال أيام الحجر الطبي.

و قد تم إعداد مخطط وطني  لإجلاء 2278 رعية جزائري عالقين ببعض مطارات الدول إلى أرض الوطن عبر 9 رحلات جوية بسبب انتشار فيروس كورونا،  حيث سيتم نقلهم مباشرة إلى مواقع الحجر الصحي التي خصصت لهم والتكفل بهم صحيا طبقا للإجراءات المعمول بها، حسب ما ذكرت وزارة الداخلية في وقت سابق.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria