الجزائر تأجيل محاكمة أويحيى و سلال و 17 رجل أعمال إلى 04 ديسمبر

أجلت محكمة سيدي امحمد (الجزائر العاصمة)، اليوم الاثنين، محاكمة مسؤولين سابقين ورجال أعمال متهمين في قضايا فساد، إلى تاريخ 4  ديسمبر الجاري، وذلك "لعدم توفر شروط المحاكمة"، حسب هيئة دفاع المتهمين. 

الجزائر: نسرين.ب

و يتابع هؤلاء المسؤولون، ومن بينهم الوزيران الأولان السابقان أحمد أويحيى وعبد المالك سلال وكذا وزراء سابقون ورجال أعمال، بتهم تتعلق بتبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة ومنح منافع غير مستحقة خارج القانون, لاسيما في القضية التي كانت مدرجة في جلسة اليوم، والمتعلقة بتركيب السيارات.

و قد مثل اليوم إلى جانب الوزيرين الأولين السابقين عبد المالك سلال و أحمد أويحيى أمام محكمة سيد امحمد،  كل من وزراء الصناعة السابقين يوسف يوسفي ومحجوب بدة وعبد السلام بوشوارب (فار من العدالة في الخارج)، إلى جانب 17 إطارا من وزارة الصناعة و مسؤولين في عدد من البنوك و فارس سلال نجل الوزير الأول الاسبق لمحكاكمتهم في قضايا فساد. و تتمثل التهم الموجهة للمتابعين، بمنح  امتيازات غير مستحقة، أخذ قروض بطريقة غير مشروعة، والإضرار بمصالح بنك.

و يتعلق الأمر بتوجيه المسؤولين النافذين قبل الحراك، لأوامر في اجتماعات المجلس الوطني للاستثمار لمنح امتيازات لرجال الأعمال، النشطين في مجال تركيب السيارات بتقديم امتيازات بغير وجه حق إلى 5 من مركبي السيارات، و هم مراد عولمي، مالك مجمع "سوفاك" الذي يُركب علامة "فولسفاغن"، ومحيي الدين طحكوت، صاحب علامة "هيونداي"، و حسان العرباوي، مالك مجمع "كيا" و أحمد معزوز، صاحب مركب ماركات صينية، و محمد بعيري صاحب مجمع "إيفال" للعلامة الإيطالية.

للتذكير كان قاضي التحقيق بالمحكمة العليا قد أمر في غضون شهر جوان المنصرم بإيداع كل من أحمد أويحيى وعبد المالك سلال الحبس المؤقت بسجن الحراش بعد الاستماع إلى أقوال كل منهما كما كانت النيابة العامة لدى مجلس قضاء الجزائر قد أحالت نهاية ماي الفارط إلى النائب العام لدى المحكمة العليا, ملف التحقيق الابتدائي المنجز من قبل الضبطية القضائية للدرك الوطني بالجزائر في شأن وقائع ذات طابع جزائي منسوبة للمتهمين المذكرين، وذلك عملا بأحكام المادة 573 من قانون الإجراءات الجزائية.

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25