سطيف: وفاة أب و ابنه اختناقا بالغاز في العلمة

هلك شخصان من عائلة واحدة اختناقا بأحادي أكسيد الكربون اليوم الأحد، فيما تم إنقاذ شخص ثالث بمنزلهم العائلي بمنطقة واد السارق ببلدية العلمة (15 كلم شرق سطيف)حسب ما علم من الحماية المدنية. 

و يتعلق الأمر بالأب (75 سنة) و ابنه (32 سنة) اللذين تدخلت مصالح الحماية المدنية لإجلائهما بعد تلقي اتصال من طرف الوالدة (65 سنة) التي اكتشفت جثتيهما رفقة جثة القط التي كانت ملقاة في بهو المنزل، ما أكد فرضية اختناقهما بالغازات المحترقة التي كان يطرحها جهاز التسخين المركزي داخل الشقة حسب ما أكده المكلف بالإعلام و الاتصال بمديرية الحماية المدنية النقيب أحمد لعمامرة.

و تم إسعاف شخص ثالث و هو أحد أفراد العائلة (34 سنة) و نقله إلى مستشفى العلمة فيما تم نقل جثتي الضحيتين إلى مصلحة حفظ الجثث بذات المرفق الصحي وفق ما أوضحه نفس المصدر. من جهتها فتحت مصالح الأمن المختصة إقليميا تحقيقا لتحديد ظروف و ملابسات الحادث.

و في ذات السياق  ذكر المكلف بالاتصال لدى الحماية المدنية لولاية سطيف، أن 18 شخصا لقوا حتفهم اختناقا بالغازات المحترقة منذ بداية السنة الجارية في مختلف بلديات الولاية، فيما تم إنقاذ حياة 132 آخرين في 52 حادث و ذلك نتيجة سوء استعمال وسائل التدفئة و التسخين المنزلية.

ق.ج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25