ميلة:عاصمة الماء لكن نصف سكانها يعانون العطش

اعترف وزير الموارد المائية علي حمام في ندوة صحفية عقدها خلال زيارته لولاية ميلة، التي توصف بأنها عاصمة الماء  أن 16 بلدية من أصل 32 بلدية لا تصلهم مياه الشرب،  بالرغم من أن ولاية ميلة تملك أكبر سد على مستوى أفريقيا، و لذلك قررت السلطات العمومية إطلاق عدد من مشاريع إنجاز خزانات و إعادة اعتبار لعمليات تحويل مياه الشرب من تنقيبات في البلديات الشمالية للولاية.

ميلة: ص.بوضياف

وزير الموارد المائية خلال زيارة عمل وتفقد قام بها إلى ولاية ميلة  أوضح أنه و بفضل تظافر الجهود مع المسؤولين المحليين تم رصد غلاف مالي لإيصال مياه الشرب الى 14 بلدية وان عمليات الانجاز متواصلة لإيصال مياه الشروب الى السكان ويستفيدون من هذه المادة الحيوية قبل حلول شهر رمضان المبارك في حين تبقى بلديتين تم رصد لها غلاف مالي لإيصال الماء إلى سكانهما وأن المشروع سينطلق خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان وزير الموارد المائية قد استهل زيارته أمس الأربعاء برفقة الوالي عمير محمد والسلطات الأمنية و المدنية من بلدية ميلة، حيث أشرف على وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز خزان مائي بسعة 20 ألف متر مكعب بمنطقة "مارشو" لتموين 14 خزانا مائيا بعاصمة الولاية لضمان استمرارية عملية التزود بالماء الشروب للسكان بدون انقطاع.

و ألح الوزير حمام على ضرورة أن لا تتجاوز مدة الإنجاز 12 شهرا، كما خصص مبلغا ماليا يقدر بــ 100 مليار، للقضاء على النقاط السوداء التي تخص قطاع الموارد المائية. و من بلدية زغاية أشرف على وضع حجر الأساس لمشروع إعادة الاعتبار الخاص بتحويل المياه الصالحة للشرب انطلاقا من تنقيبات آراس نحو ميلة، لضمان عملية التزود بالماء الشروب لسكان مدينة ميلة مستقبلا.

وببلدية وادي النجاء دشن الوزير مشروع محطة تصفية المياه المستعملة لبلديتي زغاية و وادي النجاء، بطاقة استيعاب تقدر بحوالي 38000 نسمة، و في بلدية عين البيضاء احريش  قام بتدشين مشروع إعادة الاعتبار لنظام تحويل المياه الصالحة للشرب انطلاقا من تنقيب أولاد عاشور نحو بلدية  عين البيضاء احريش، ليختتم زيارته بتدشين مشروع انجاز حاجز مائي على وادي قدوار في بلدية دراحي بوصلاح.

                                 

ص.بوضياف

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25