الجزائر: تجمعات مترشحين تتحول إلى مواجهات و جدران على أبواب الدوائر

تحولت بعض تجمعات الحملات الانتخابية للمترشحين الخمسة لرئاسة الجمهورية إلى مواجهات في الساحات العمومية بين عناصر الأمن و متظاهرين رافضين للانتخابات، مثلما حدث اليوم في تجمع المترشح علي بن فليس في ولاية البويرة، بينما انتشرت ظاهرة بناء جدران على أبواب مقرات الدوائر في ولاية بجاية، لمنع إجراء الانتخابات. 

الجزائر: نسرين.ب

فقد هاجم معارضون للانتخابات مقر ولاية البويرة و هشموا زجاج الواجهة و تدخلت الشرطة لتفريقهم باستعمال الغازات المسيلة للدموع. و اندلعت المواجهات قبالة مقر ولاية البويرة عندما تم منع الرافضين للانتخابات من دخول قاعة المحاضرات بدار الثقافة على زعموم، لحضور لقاء المترشح على بن فليس من طرف قوات حفظ الأمن التابعة لمصالح شرطة البويرة، مما تسبب في احتقان الوضع ونشوب مناوشات تطورت إلى التراشق بالحجارة.

من جانب آخر انتشرت ظاهرة بناء جدران من الآجر و الإسمنت على أبواب مقرات عدد من الدوائر لمنع تنظيم الانتخابات، و هي التعابير التي قام بها عدد من سكان ولاية بجاية، الذين قاموا اليوم الأربعاء ببناء جدار على بابا دائرة سيدي عيش، رافضين إجراء الانتخابات، و كانت محاولة مماثلة لبناء جدار من الآجر و الإسمنت على بابا دائرة درقينة، قد أدت إلى غلق المرفق الإداري في المنطقة من طرف معارضين لإجراء الانتخابات الرئاسية.

 و كانت محاولات مماثلة في دائرة تيشي بولاية بجاية نفسها لمنع تنظيم الانتخابات من خلال غلق السكان لمكتب السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ببناء جدار على بابه قد أدت يوم 18 نوفمبر الماضي على وقوع صدامات عنيفة بين المتظاهرين و رجال الشرطة التي استعملت الرصاص المطاطي و الغازات لتفريقهم، مما خلف وقوع عدد من الجرحى.

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25