الجزائر: توقيف شاب في قسنطينة قام بتزوير 23 مليون

أوقف عناصر الضبطية القضائية للأمن الحضري الثامن في قسنطينة شابا يبلغ من العمر 37 سنة للاشتباه في قيامه بتزوير مبلغ 23 مليون سنتيم من العملة الوطنية، و تم تقديمه للعدالة في قضية حيازة أوراق نقدية ذات سعر قانوني مقلدة بواسطة طابعة لغرض التداول، وفق ما أفاد بلاغ للشرطة اليوم. 

قسنطينة: ق.ب.ق

نفس المصدر ذكر أن العملية جرت نهاية الأسبوع المنصرم "باستغلال معلومات بخصوص حيازة شخص لمبلغ مالي من العملة الوطنية مقلد،  حيث تمت مباشرة الأبحاث و التحريات مع الاستغلال الجيد للمعلومات المتحصل عليها و التي مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه".

 هذا الأخير، يضيف بيان الشرطة "تم توقيفه بعد خطة عملية محكمة على مستوى أحد المقاهي بحي الصنوبر، و بإخضاعه للملامسة الجسدية الوقائية تم ضبط بحوزته مبلغ مالي يقدر سبعة و ثلاثون (37000) ألف دينار جزائري من فئة 1000 دج، ليتم تحويله إلى مقر المصلحة، و بعد عملية تفحص للمبلغ المحجوز تبين أنه يحمل نفس الرقم التسلسلي المركزي.

و "بتفتيش مقر إقامة المعني، بناء على إذن من السلطة المختصة تم العثور على مبلغ مالي آخر مقلد، من نفس الفئة يقدر بـمائة و ثلاثة وتسعون ألف دينار جزائري (193.000 دج) بالإضافة إلى قاطع ورق من الحجم الكبير و مقص". وفق ذات الجهة الأمنية.

العملية التي وصفتها الشرطة بأنها "نوعية" مكنت من حجز مبلغ مالي من العملة الوطنية  مقلد يقدر بـ: 230.000 دج + طابعتي ورق واحدة من نوع CANON  و أخرى من نوع EPSON  من الحجم الكبير ، قاطع ورق من الحجم الكبير و مقص  و 03 هواتف نقالة .

و بعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم انجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعني قدم بموجبه أمام النيابة المحلية.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25