الجزائر: تفريق تظاهرتين ليليلتين ضد الإنتخابات في العاصمة

تدخلت قوات الشرطة مساء اليوم الأربعاء 20 نوفمبر، في حدود الساعة السابعة، لتفريق تظاهرتين ضد الانتخابات، مستعملة الغازات المسيلة للدموع و الصواعق الكهربائية، على مستوى البريد المركزي و ساحة أودان، وفق ما نقل صحفيون بعين المكان.

الجزائر: نسرين.ب

التظاهرة الأولى التي انطلقت من حي باب الوادي الشعبي، في حوالي الساعة السادسة مساء ردد خلالها عشرات المشاركين فيها هتافات ضد الانتخابات و ضد رئيس أركان الجيش، و قد تم التصدي لها من قبل الشرطة بالزي المدني في البداية التي استعملت الصواعق الكهربائية لشل حركة المتظاهرين، كما قام عناصر الأمن بنزع الهواتف من بعض الحراكيين الذين كانوا يصورون مشاهد للمظاهرة، التي دعى إليها ناشطون في سياق محاولة تصعيد موقف الرفض للانتخابات، و طاردت الشرطة عددا من المشاركين في التظاهرة و أوقفت عددا منهم.

و بعد فترة تجمع عدد صغير من الشبان في ساحة موريس أودان و رددوا شعارات " ماكانش انتخابات مع العصابات" و "باي باي قايد صالح هذا العام ماكانش الفوط" (إرحل يا قائد أركان الجيش، لن تكون انتخابات هذه السنة) و أحاطت بهم الشرطة بسرعة و عملت على تفريقهم برش الغازات المسيلة للدموع تجاههم، كما قامت بتوقيف حوالي العشرين شخصا، ليعود الهدوء إلى المكان بعد الساعة الثامنة ليلا. بينما بقيت عربات و مركبات الشرطة بالمكان، و في الشوارع المحيطة.

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25