الجزائر: الطلبة يتمسكون بإجهاض رئاسيات 12 ديسمبر

للأسبوع التاسع و الثلاثون ، سجل الطلبة اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر حضورهم بقوة عبر عدد من ولايات الوطن، أين ساروا مدعومين بجموع من المواطنين في مدن  بجاية، عنابة، وهران، قسنطينة، سطيف، تيزي وزو، قالمة و غيرها، للرد على ما أسموه "المهزلة الإنتخابية" في إشارة لحملة رئاسيات 12.12 التي انطلقت منذ ثلاثة أيام، منددين بالمترشحين الخمسة.

الجزائر: سرور بومزبر

مسيرة الطلبة في العاصمة عرفت تعبئة كبيرة رغم سوء الأحوال الجوية و الأمطار الغزيرة، حيث سار الطلبة و المواطنون من ساحة الشهداء إلى غاية البريد المركزي على نفس خط سيرهم المعتاد حاملين لافتات عليها صور معتقلي الحراك مطالبين بإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط، كما رددوا شعارات رافضة لرئاسيات 12 ديسمبر و لكل المترشحين لها منها:"ما كانش إنتخابات مع العصابات" و أخرى ضد شخص قائ أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح و  ضد الحكم العسكري، مؤكدين على ضرورة مدنية الدولة.

في قسنطينة غير الطلبة قليلا من توقيت مسيرتهم الأسبوعية و فضلوا أن ينطلقوا نحو وسط المدينة بعد الساعة الواحدة ظهرا بعد أن تجمعوا على مستوى الجامعة المركزية منتوري 1 ، ليصلوا إلى وسط المدينة في حوالي الساعة الثانية بعد الزوال مصحوبين بجمع من المواطنيين كانوا في إنتظارهم على مستوى ساحة العقيد عميروش.

الطلبة رددوا شعارات ضد الانتخابات الرئاسية المفروضة من طرف السلطة الحالية و نددوا بكل من يشارك فيها، و ندد المتظاهرون من جامعيين و مواطنين بالمترشحين للرئاسيات مرددين هتاف "يرحلوا في خمسة يرحلوا"، كما طالبوا برحيل النظام الحالي بكل وجوهه فهتفوا:" الشعب يريد إسقاط النظام" على مستوى شارع بلوزداد، كما رفعوا كل شعارات الحراك الشعبي المطالبة بالدولة المدنية ودولة القانون و الحريات و العدالة الإجتماعية.

 الطلبة و الجامعيون و المواطنون طالبوا أيضا بإطلاق سراح معتقلي الحراك و كل الموقوفين في وقفتين لهم أمام محكمة  و مجلس قضاء قسنطينة، كما طالبوا بالإفراج عن  المدون عبد المنجي خلادي و  عن الناشط الطاهر بوتاش الذي دخل يومه الرابع من الإضراب عن الطعام، بعدما تم توقيفه يوم الخميس الماضي بوسط المدينة.

ولم ينس المشاركون في مسيرة الحراك الطلابي الـ 39 مطلبي تحرير الصحافة و العدال، و نددوا بالأحكام الصادرة ضد موقوفين في العاصمة أدانتهم محكمة سيدي امحمد مؤخرا بالحبس النافذ، و تخللت مسيرة  الطلبة من ساحة العقيد عميروش عبر شارع عبان رمضان نحو ساحة الشهداء دقيقة صمت  ترحما على أرواح من قضوا تحت قصف العدوان الصهيوني على قطاع غزة. و انتهت التظاهرة في ساحة أحمد باي بنقاش مفتوح.

سرور بومزبر

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25